لـكـــزس(( Ls460 شرح جميع المواصفات بالصور)) لا تفوتكم
2 مشترك
كاتب الموضوع
رسالة
خلــــــ ؟ ـــــــــــودي 4
عدد الرسائل : 2948 العمر : 38 العمل/الترفيه : طالب جامعه مــزاجـي : sms :
موضوع: لـكـــزس(( Ls460 شرح جميع المواصفات بالصور)) لا تفوتكم الإثنين مايو 05, 2008 9:44 pm
تعليمات قبل البدء في القراءة :
1- الموضوع كبير ويحتوي على أكثر من 50 صورة .....يرجى انتظار التحميل . 2- الموضوع عبارة عن جهد شخص وانا حبـيت انـقـله بكـل امانه ، فيرجى التماس العذر عند وجود أي خطأ أو قصور في الموضوع . 3- المواصفات المعروضة غالباً تتحدث عن أعلى الفئات التي تحوي أعلى المواصفات ( فل أوبشن ) . 4- هذا الموضوع لايحتوي على جميع مواصفات السيارة....بل على الأكثر أهمية أو ماتم الإعلان عنه .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اليوم سيكون حديثنا عن نفيسة من نفائس لكزس .... سيارة متخمة بالتكنولوجيا التي تعزز الأمان أكثر فأكثر .... سيارة تفنن صانعوها وجعلوا كلمة ( إبداع ) متشكلة بهيئة سيارة يشار إليها أنها أكثر السيارات أماناً في العالم ...إنها ببساطة سيارة أتت من المستقبل .
لكزس LS .... والتي تأتي بموديلين تبعاً لسعة للمحرك LS460 و LS600h ....والتي تعتبر أكثر سيارات لكزس تعقيداً منذ نشأة الشركة قبل 17 عاماً .... بل وأول سيارة من لكزس تأتي بمقاسين : عادي و L ( طويل Long )
* يأتي تصميم هذه السيارة بإستخدام فلسفة L-Finesse التصميمية والتي استخدمتها لكزس في موديلاتها الجديدة GS و IS و ES . هذه الفلسفة تعني : البساطة -الأناقة - التوقعات اللانهائية تكاليف تصميم هذه السيارة يعد الأغلى في تاريخ لكزس .
يحظى طلاء السيارة بعناية كبيرة ، حيث أن الطريقة المعتادة لتلميع السيارة هي استخدام روبوتات تتحرك بإتجاهين فقط ( أعلى أسفل) للقيام بعملية التلميع ولكن لـ LS فإنه تستخدم روبوتات ذات 6 محاور تقوم بالتلميع بحركة ثلاثية الأبعاد لكي تتم عملية تلميع الزوايا والإنحرافات على أكمل وجه وأجمل صورة . 6 أشهر قضاها العاملون في تطوير وبرمجة هذه الروبوتات لكي تجيد عملية التلميع بإحكام.. بعد ذلك يتم تغطية جسم السيارة بالرمل مرتين يدوياً لمزيد ومزيد من اللمعان، وكل هذا قبل عملية الطلاء نفسها .
هذه العمليات المتقنة والمراحل شديدة العناية وغيرها من مراحل الإنتاج كلها مطورة خصيصاً لـ LS وتتم في المصنع الخاص بـ LS في تاهارا - اليابان ويعمل أكثر من 1500 شخص على إنهاء سيارة واحد فقط .
تأتي العدسات الأمامية بشكل مخروطي مقتبسة تصميمياً من كؤوس الكريستال الفاخرة لكي تعطي مظهراً كريستالياً لامعاً ... وهي مصقولة يدوياً .... تعطي الإضاءة مساحة 9-18 متراً أطول من الجيل السابق LS430 .
تأتي الخلفية بسيطة وموحية بالفخامة في نفس الوقت خصوصاً عند إضائتها على شكل حرف L
وهاهما العادمان يأتيان مدمجين بالصدام الخلفي مما يعطي شعوراً رياضياً لهذه السيارة الفاخرة ... خصوصاً مع طقم الجنوط 19 إنش .
على الرغم من ضخامة السيارة إلا أن معادل الإنسيابية يعتبر قمة في الإبداع فهو لايتجاوز 26. بإستخدام نظام التعليق المتكيف مع الطريق AVS .
* المحرك *
محرك هذه السيارة الظاهرة يعكس ببساطة القدرات العالية لشركة لكزس والشركات اليابانية بشكل عام على إخراج قوة كبيرة من محرك أصغر سعة بدون استخدام شواحن أو إضافات أخرى .
لقد أعطي هذا المحرك اهتماماً شديداً من جميع النواحي من البداية و حتى النهاية ،حيث أنه بعد اكتمال صنع المحرك تقوم مجسات بقياس اهتزازات المحرك وذلك بقيام محرك كهربائي بتدوير الجهاز أمام المجسات التي تقوم بقياس الاهتزازات. بعد ذلك يقوم أحد الخبراء المتخصصين بالإستماع لصوت المحرك للتأكد من انتهائه على أكمل وجه. عندما يتم وضع المحرك في السيارة فإن هناك فحصاً آخر لصوت واهتزازات المحرك سواءً في المقصورة الداخلية أو خارج السيارة .
محرك 4.6 لتر و 32 صمام يولد 380 حصاناً عند 6400د/دقيقة و 493 نيوتن لكل متر من العزم عند 4100 د/دقيقة .
يمكن لهذه السيارة الإنطلاق من 0-100 كلم خلال 5.7 ثواني وسرعة قصوى 250 كلم محددة الكترونياً .
محرك هادئ جداً كعادة لكزس LS ....في الحقيقة يجب أن تُوصل المحرك إلى 5000 دورة في الدقيقة لكي تستطيع الإستماع لزئير هذا المحرك الجبار .
كل هذه القوة في هذا المحرك لاتعني تجاهلاً أو تساهلاً في توفير استهلاك الوقود ...إنها ببساطة أكثر السيارات اقتصاداً للوقود في فئتها .......قد لايصدق البعض إذا قلنا أن توفيرها في الوقود أفضل من الجيل السابق LS 430 .....!!!!! ... ولاننسى أن أحد أسرار هذا المحرك هو أول نظام توقيت صمامات متحكم به الكترونياً في العالم VVT-iE عوضاً عن التوقيت الهيدروليكي العادي ليعطي مزيداً من القوة والتوفير في الإستهلاك أيضاً . يحتوي المحرك على خاصية تتفرد بها لكزس وهي عبارة عن نوعين من حقن الوقود لكل سلندر وفي وقت واحد .
* ناقل الحركة *
قد يكون البعض قد سمع بهذه المعلومة من قبل ....إنها أول علبة تروس بـ 8 تعشيقات في العالم مع خاصية التغيير اليدوي ....تغييرات أنعم من الحرير وإنطلاقة سلسة وتوفير في إستهلاك الوقود أحد أسرارها علبة التروس هذه
التغييرة الأولى والثانية في هذا الجير تأتي منخفضة لإعطاء انطلاقة أسرع ، أما التغييرات من 3 وحتى 8 فتأتي بنسب متقاربة لمزيد من التوفير في الوقود .
إحدى مميزات هذا الجير أنه عندما تسير بسرعة 120 كلم/س وكانت علبة التروس على التعشيقة 8 وأردت زيادة السرعة أو تجاوز سيارة أمامك مثلاً ، فإن الجير يهبط 4 تعشيقات دفعة واحدة ليبقي لك 4 تعشيقات تغذي بها طموحك للإنطلاق على متن LS .
من غرائب علبة التروس هذه أيضاً أنها أصغر حجماً وأخف وزناً بنسبة 10% من العلبة ذات الـ 6 سرعات المستخدمة في الجيل السابق LS 430 .....!!!!!!
* نظام التعليق *
نظام تعليق متعدد الوصلات جديد كلياً مصنوع من الألمنيوم . المزيد والمزيد من امتصاص الإهتزازت والصدمات والقمة في الراحة والهدوء
يقدم نظام التعليق أيضاً نظام AVS (نظام التعليق المتكيف) والذي يتيح لك الإختيار بين الوضع الرياضي والمريح والعادي لنظام التعليق
Active Stabilizer Suspension System
هذا النظام يمنع ميلان جسم السيارة عند المنعطفات .
* الأجواء الداخلية *
تقدم لك LS أقصى ماتتوقعه من أساليب الترحيب والضيافة بإضائتها الترحيبية وصولاً إلى المواد الترفيهية وسبل الراحة والرفاهية...
* العناية والإهتمام الشديدين بتزويد السيارة وتجهيزها بأكثر المواد جودة من حيث الخشب الطبيعي والجلد الفاخر، حيث يستغرق مثلاً تلميع جلد المقود وجلد المقاعد حوالي 6 ساعات لجعله شديد النعومة . الإهتمام أيضاً بالأصوات مثل صوت إغلاق الأبواب لإعطاء المزيد من الإحساس بالجودة حيث يتم تكليف أشخاص متخصصين بالأصوات لذلك بل ويتم سؤال مجموعة من الناس وتخييرهم بين أفضل الأصوات لإغلاق الباب لكي يتم اختيار الأفضل . سقف المقصورة مغطى بجلد ®Alcantara الإيطالي المدبوغ يدوياً .
*يستخدم نظام الملاحة في السيارة الجيل الخامس من أنظمة لكزس والذي يأتي بعروض أكثر نقاوة وأفضل من ناحية الرسوميات والألوان .....يأتي النظام بخاصية Real-Time Traffic حيث يعطيك النظام إرشادات وتحديثات فورية عن الحركة المرورية في الطرق من حيث وجود زحمة سير خانقة أم لا (( قد لاتتوفر الخدمة في منطقتنا )) .
نظام الملاحة يأتي مخزناً على قرص صلب سعته 30 جيجا لمزيد من السرعة في عملية البحث والتنقل .
* النظام السمعي *
إذا كنت تريد الحصول على أكثر سيارات العالم تطوراً , فإنه من المستحسن أن تزودها بأكثر الأنظمة الصوتية تطوراً في العالم أيضاً ....فهو ببساطة .... خرافي ....نظام Mark Levinson فاخر مكون من 19 سماعة محيطي 5.1 بقوة 450 واط و15 قناة مع تشغيل أفلام DVD و mp3 و wma . يمكنك تخزين حوالي 4000 أغنية في القرص الصلب الصوتي البالغة سعته 8 جيجابايت ..... وبالطبع مخرج iPOD . لو أردت أن تصنع نسخة منزلية مطابقة لهذا النظام السمعي فقد يكلفك حوالي 100 ألف دولار !!!
يعتبر نظام التكييف أحد الأشياء التي حظيت باهتمام كبير ، فهناك أكثر من 20 فتحة تكييف موزعة في السيارة ...ولكل راكب من الركاب الأربعة المكيف الخاص به .....أيضاً لكل مرتبة أول نظام استشعار في العالم مكون من مستشعرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء تقوم بتحسس درجة حرارة جسم الراكب وتقوم بضبط درجة المكيف الخاص به على هذا الأساس !!! يأتي أيضاً بأول نظام توزيع وتحكم بالمناخ يأتي أعلى رؤوس الركاب الخلفيين يقوم بتبريد رؤوسهم وأرقابهم. هناك أيضاً حساس لضوء الشمس الخارجي ، فإذا وجد النظام أن أشعة الشمس متركزة في أحد جوانب السيارة يقوم بدفق المزيد من التبريد إلى تلك الجهة . يحتوي النظام أيضاً على حساسين للتبخر (أمامي وخلفي) ، وبالمعلومات الواردة من هذين الحساسين يتم تبريد المقصورة تبعاً لرطوبتها وهذا يساعد على تجنب التهابات الحلق .
* تأتي شبكة ثلاثية الأبعاد مصممة تبعاً لرسم العضلات البشرية مدمجة في المقاعد لتساعد على تخفيف الإهتزازات وكذلك دعم الجسم عند الإنعطاف في السرعات العالية .
* نظام الإسترخاء الخلفي *
يأتي هذا النظام بكرسي المساج ( خلفي يمين فقط ) مع مسندة الأرجل ويمكن لهذا المقعد الميلان حتى 45 درجة .... يعمل الكرسي كنظام مساج كامل مكون من 8 حقائب هوائية تقوم بعملية المساج للظهر والأكتاف و يمكنك التحكم بدرجة المساج وسرعته وأماكن التدليك التي ترغبها ....ويأتي بريموت كنترول خاص يقوم بهذا العمل .
* يأتي نظام الدخول إلى السيارة في الفئات العليا باستخدام البطاقة الذكية ( Smart Card) وهذه البطاقة تعتبر أنحف مفتاح سيارة في العالم بسمك مذهل يصل إلى 3.35 ملم وهي مقاومة للثني ومقاومة للماء أيضاً . يمكن وضع هذه البطاقة بكل سهولة في المحفظة أو جيب البطاقات:
* يتمتع ركاب المقاعد الخلفية في LS460 خصوصاً فئة L بتحكم كامل بكل شي ، التكييف والنظام السمعي وتشغيل الستائر الكهربائية (الخلفية وستارتين في النوافذ الجانبية ) وتبريد وتدفئة المقاعد وتحريك جميع أجزاء المقعد لضبطها حسب الرغبة .
عند الوقوف للإشارة فإن الكثيرين يكرهون وضع أقدامهم على الفرامل بإنتظار اخضرارها . اضغط زر الجلنط المؤقت لتثبيت السيارة بدون استخدام الفرامل . الجلنط العادي (الذي يستخدم عند الوقوف الطويل) عبارة عن جلنط الكتروني ، فضغطه ضغطة واحدة تقوم بتفعيله وسحبه مرة واحدة يحرر السيارة .
* مقود مدفأ .
* ثلاجة لحفظ المشروبات .
* عند طلب الرزمة الأعلى فإن LS تأتي بـ 11 وسادة هوائية شاملاً وسائد خلفية جانبية .الوسائد الأمامية والركبتين الخاصة بالركاب الأماميين يعملن على مرحلتين حسب قوة الإرتطام .تأتي وسادة الراكب من نوع ثنائي الحجرة .هناك وسادة جديدة أيضاً تقع أمام الراكب الخلفي (كرسي المساج) حيث أنها تنتفخ عند الإرتطام الأمامي لمنع التعرض لإصابات الحوض حيث تقوم بسد الفراغ الكبير الموجود أمام المقعد وبالتالي تجنب التحرك العنيف للأمام والخلف عند الإرتطام .
* تكنولوجيا الأمان الثورية *
نأتي الآن إلى التقنيات الزاخرة التي تتمتع بها هذه السيارة ...
*نظام الـ Pre-Crash يتكون من عدة أنظمة كلها تتوحد لمنع السيارة من الإرتطام - بإذن الله -
Advanced Obstacle Detection System هذا النظام يتعرف على الأجسام التي تعيق مسار السيارة ، حيث يعتمد في عمله على معلومات تم جمعها من الرادار الموجود في مقدمة السيارة مع معلومات من الكاميرات مزدوجة العدسة والموجودة في قمة الزجاج الأمامي ....يستطيع النظام التعرف على الكائنات والأجسام وللمرة الأولى يستطيع النظام التعرف على المشاة والحيوانات بتصوير ثلاثي الأبعاد ، حيث يمكنه التفريق بين المشاة والحيوانات وبين السيارات كل على حدة ويعمل النظام بكفاءة في الليل كما هو في النهار ..يعمل النظام على شريحة ® IMAPCAR والتي تعتبر أقوى 5 مرات من الشرائح الأخرى حيث تحوي معالجاً يمكنه القيام بـ 100 مليار عملية في الثانية. هذا يعني تعرفاً فورياً على كل مايعترض السيارة من أجسام .
عندما تتعرف السيارة على أحد الأجسام المعترضة فإنها تقوم بإعطاء تنبيهات صوتية للسائق بعد أن تقوم بتفعيل فرامل الطوارئ لإعطاء مزيد من القوة عند الفرملة ، وعندما ترتفع إحتمالية الإرتطام فإنها تشد الأحزمة وتقوم السيارة بعملية الفرملة بنفسها إذا لم يستجب السائق لكل هذا .
Emergency Steering Assistعندما يبدأ السائق في الفرملة ، فإن نظام VGRS و نظام التعليق المتكيف مع الطريق AVS يقومون بدعم ردة فعل السائق بضبط نسبة تروس المقود وكذلك نظام التعليق لتكون الإستجابة أسرع ويكون تجنب الإرتطام أكثر ضماناً ( لأن السائق سيقوم بعملية انعطاف مفاجئ لكي يتجنب الإرتطام بالجسم المتوقف - سيارة متوقفة على جانب الطريق مثلاً - )
Driver Monitoring Systemأول نظام في العالم يمكنه قراءة وجه السائق .
يتكون النظام من كاميرا CCD موجودة فوق المقود مدعومة بـ 6 إشعاعات تحت الحمراء مدمجة داخل سطح القراءة وهذا يعني أن النظام يستطيع العمل ليلاً ونهاراً .
عندما تعمل السيارة ، تقوم الكاميرا آلياً بالتعرف على أساسيات الوجه ( الأعين والأنف والفم ) ومن ثم قياس عرض ومركز الوجه واستخدام هذه المعلومات كمرجع للتعرف على التفاف الوجه من عدمه .
فكرة النظام هي أنه عندما يلتف وجه السائق ( وبالتالي انعدام رؤيته للطريق ) ، وحدث أن كان هناك عائق أمامه فإن النظام يقوم بإطلاق إنذارات التنبيه وتتم عملية الفرملة بشكل بسيط لتنبيه السائق في حال عدم تنبهه لما يحدث . إذا فشلت كل هذه الأساليب في تنبيهه يتم تفعيل فرامل الطوارئ وأحزمة الشد المسبق . هذا النظام يقوم بتنبيه مبكر على عكس الأحوال العادية التي يكون وجه السائق فيها بإتجاه الطريق . عندما يلتفت وجه السائق بزاوية أكثر من 15 درجة لمدة 15 ثانية فإن النظام يعطي تنبيهاً صوتياً ويقوم بالفرملة بشكل طفيف حتى يلفت انتباه السائق لكي يعاود توجيه وجهه نحو الطريق.
قبل تطبيق هذا النظام فقد تمت تجربته على 100 سائق قطعوا فيها أكثر من 100 ألف كلم .
مادام وجه السائق مستقيماً فسيعمل النظام بشكل دقيق بغض النظر عن موقع مقعده أو ارتدائه للنظارات الشمسية .
Rear Pre-Crash Safety Systemأول نظام رادار خلفي في العالم .
ببساطة ... عندما تسير في المواقف فإنه وبإستخدام الحساسات الفوق صوتية الأولى من نوعها في العالم يقوم النظام بتحسس السيارات المتوقفة ومن ثم يقوم النظام بتحديد المساحة الفارغة المخصصة للوقوف على الشاشة بحيث يظهر الموقف على شكل مربع أخضر ... بعدها اضغط زر البدء ...وشاهد المقود يتحرك أمامك ويلتف لكي يتم إيقاف السيارة تماماً ...كل ماعليك هو وضع قدمك على الفرامل والنظام سيتكفل بالباقي .
VDIM نظام الثبات المعروف . يتميز هذا النظام بقدرته الفورية على منع السيارة من الإنحراف ، حيث أن الأنظمة العادية تقوم بإعادة السيارة إلى مسارها بعد إنحرافها مباشرةً . يعمل النظام أيضاً على تثبيت السيارة في مسارها عند الفرملة المفاجئة في الطرق الزلقة أو عند الفرملة في المنعطفات .
النظام يحوي منظومة متكاملة من الأنظمة مثل ABS-EBD-BA-VSC-TRC وغيرها من الملحقات الأخرى وأهمها VGRS الخاص بالمقود والذي يدخل في عمل كثير من أجهزة السيارة . يستطيع السائق الآن إطفاء النظام في لكزس LS ولأول مرة .
هـذا كـل ما لدينـا مع سيارة القـرن الجديد لكـزس
خلودي
..
كلي رقه وذووووق 2
عدد الرسائل : 5926 العمر : 34 العمل/الترفيه : طالبه ؟؟؟؟؟ مــزاجـي : sms :
تاريخ التسجيل : 18/12/2007
موضوع: رد: لـكـــزس(( Ls460 شرح جميع المواصفات بالصور)) لا تفوتكم الثلاثاء مايو 06, 2008 11:17 am
روووووووووووووووووووووووووووعه
السيااارة جونان الصراااحه
يلا عقبال ما تمكلها خلود
والله يعيطك العافيه
كل كل
خلــــــ ؟ ـــــــــــودي 4
عدد الرسائل : 2948 العمر : 38 العمل/الترفيه : طالب جامعه مــزاجـي : sms :
موضوع: رد: لـكـــزس(( Ls460 شرح جميع المواصفات بالصور)) لا تفوتكم الثلاثاء مايو 06, 2008 12:37 pm
الروعه حضورك ياقلبو
وهـ فديت طلتك العطر
تحياتي
لـكـــزس(( Ls460 شرح جميع المواصفات بالصور)) لا تفوتكم